الخميس، 20 أكتوبر 2011

للنساء فقط .... 200 درهم مخالفة المتبرجات اثناء القيادة في دبي


قرَّرت شرطة دبي تغريم السيدات اللاتي يضعن مساحيق "الماكياج" أثناء القيادة بمبلغٍ قيمته نحو 50 دولارًا.
وحذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي اللواء محمد سيف الزفين؛ السائقات المخالِفات بوضع نقاط سوداء في سجلهن المروري إذا ضبِطْنَ متلبساتٍ بوضع أحمر الشفاه أو البودرة على وجوههن.
وأوضح الزفين لوسائل إعلام محلية، أن 8 أشخاص توفوا و147 جُرحوا نتيجة حوادث كانت المرأة سببها، مشيرًا إلى أن وضع المرأة "الماكياج" أثناء القيادة يلهيها عن الطريق ويعرض حياتها للخطر.
وأكد مدير الإدارة العامة للمرور أن الشرطة لن تتحمَّل هذا التهور، وسوف تغرِّم المخالِفات مبلغًا قيمته 200 درهم إلى جانب 4 نقاط سوداء.
جديرٌ بالذكر أن دولة الإمارات أقرَّت قبل عامَيْن نظامًا جديدًا للسير، يخولها سحب رخصة القيادة ممن يتعدى الحد الأقصى من النقاط السوداء المضافة إلى رصيده من جرَّاء بعض المخالفات الخطيرة.
وقال الزفين إنه جرى إيقاف 4 سيدات بسبب التبرُّج أثناء القيادة، وغُرِّمن ماديًّا لتعريض حياتهن وحياة الآخرين للخطر.
وتُعادل قيمة "المخالفة الجمالية" مخالفاتٍ أخرى، كالقيادة المتهورة، والتحدث على الهاتف أثناء القيادة.
كما شمل الزفين بتحذيره قائدي السيارات الذين يأكلون أو حتى يطالعون الكتب والصحف. 


المصدر قناة عرب موتورز الفضائية

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

 http://www.arabmotors.tv/files/%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A_4.jpg
 في عام 2009 أثناء تغيير مكان سيارة فيراري F50 كانت مسروقة و محتجزة من قبل الإف بي آي, قام عميل الإف بي آي "فريد كينجستون" بفقدان السيطرة و تحطيم السيارة بالكامل و التي تعد واحدة من خمسين تم استيرادهم للولايات المتحدة. قال العميل حينها بأن عجلا انفجر مما أدى للحادث, ولكن شركة التأمين المسؤولة عن تعويض المالك الأصلي للسيارة قامت بإلقاء اللوم على الإهمال, متهمة عميل الإف بي آي بتهمة التجول بالسيارة التي تصل تكلفتها إلى 750 ألف دولار, وبذلك فقد رفعت قضية على الحكومة الأمريكية للتعويض عن الخسائر.
و بعد أشهر من التحضيرات بين كلا الطرفين فقد تم فض القضية من قبل قاض في المقاطعة.
قالت القاض "أفيرن كوهين" بأن خسارة سيارة الفيراري F50 1995 "أمر مؤسف بلا شك" لكن القانون الفدرالي يمنح الحصانة اذا كانت الممتلكان محتجزة من قبل جهة تنفذ القانون.
وصلت أخبار بأن شركة Electronic Arts صاحبة الحقوق في لعبة Need For Speed سوف تدخل سيارة بورش 2012 كاريرا 911 إس لزيادة الإثارة لسلسلة الألعاب في نسختها الأخيرة NFS : The Run .
و لاحقا جائت أخبار مفادها بأن الشركة ستتعاون مع شركة شيلبي الأمريكية للسيارات لعرض سيارة فريدة في المزاد من سيارة شيلبي نسخة 2012 GT500 Super Snake Need For Speed .
النسخة الاعتيادية من هذه السيارة تأتي مع محرك V8 سعة 5.4 لتر يعطي قوة من 660 حتى 800 حصان. أما نسخة Need For Speed فإن متوسط قوة السيارة سيكون 750 حصانا, مع مقصورة خاصة و شكل خارجي مختلف.
سعر السيارة الاعتيادية يقدر بنحو 83000 دولار, أما هذه السيارة فهي أغلى بدون شك.

المصدر قناة عرب موتورز الفضائية
فورد فوكاس الجديدة تأتي بمجموعة من المجوهرات
 http://www.arabmotors.tv/files/%20%D9%81%D9%88%D8%B1%D8%AF%20%D9%81%D9%88%D9%83%D8%A7%D8%B3.jpg
تحتفل فورد ب100 عام من التاريخ في انجلترا هذا العام. يأتي ذلك بالتزامن مع عدد من الاحتفالات و الفعاليات الخاصة للاحتفال بهذه المناسبة, وبذلك قام صانع السيارات بتكليف عدد من صناع الجواهر كجزء من الاحتفالية.
و قد تم تكليف بعض المصممين لنحت عدد من المكونات المأخوذة من سيارة فورد فوكاس لصنع قلادة من نوع خاص. هذه القطعة تحتوي على أزرار الكبسات و دبابيس و قطع لولبية من سيارة الهاتشباك, بالإضافة لقطع من الكراسي. 


 
http://www.arabmotors.tv/files/01.jpg
http://www.arabmotors.tv/files/02.jpg
http://www.arabmotors.tv/files/03.jpg
المصدر قناة عرب موتورز الفضائية
فيديو : جنيفير لوبيز ,,في "فيات"

هذه هي أول صورة تؤخذ لسيارة فيات و جنيفر لوبيز بداخلها. كانت أول عملية بث للشراكة بين فيات و جنيفر لوبيز الشهر الماضي حينما قام الصانع الإيطالي بإصدار إعلان فيديو للنسخة الجديدة من 500 و فيها جنيفر لوبيز . هذا الفيديو أشعل الكثير من المدونات على الانترنت. فقد قال أحدهم بأنه هذا أسوأ إعلان سيارة على الإطلاق. و لكن الغير يرون بأن هذا الفيلم يهدف لجذب الانتباه بسرعة. و أفضل طريقة لذلك هو اسخدام ممثلة و مغنية فاتنة و شهيرة مثل جنيفر. فهذا الفيديو لا يتطرق أبدا للأداء ولا لتجربة القيادة في سيارة 500C, و استنادا الى بحث على الانترنت و مشاهدات موقع يوتيوب, فإن هذه الاستراتيجية قد آتت بثمارها؟
 

المصدر قناة عرب موتورز الفضائية
 
تعلم كيف تخسر لامبورغيني مورسيلاجو ال بي 640 من شاب مستهتر ؟؟؟
http://www.arabmotors.tv/files/7_127.jpg
http://www.arabmotors.tv/files/%20%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AC%D9%88%20%D8%A7%D9%84%20%D8%A8%D9%8A%20640.jpg http://www.arabmotors.tv/files/6_212.jpg
حادث مؤسف حدث في روسيا حيث تعرضت سيارة لامبورغيني مورسيلاجو ال بي 640 لحادث مع سيارة شيفروليه آفيو في أحد الشوارع السريعة لروسيا .
سائق اللامبورغيني (27) عاماً كانت قد سحبت الرخصة منه و مع ذلك استمر بالقيادة حتى ارتطم بسيارة شيفروليه بسبب تجاوزه السرعة القانونية حيث كان يقود بسرعة 153كم/ساعة على طريق السرعة المسموح بها 90/كم ساعة مما آدى الى انحراف المورسيلاجو عن الطريق و اشتعال النار فيها .
سائق اللامبورغيني نقل الى أحد المستشفيات بينما سائق الشيفروليه وزوجته التي كانت في مراحل حملها الأخيرة نقلا الى مستشفى الحي لتعرضهم الى اصابات بالغة . 



المصدر قناة عرب موتورز الفضائية 
منزل شوماخر المتحرك من سكودريا فيراري ,, و كأنك شوماخر !!
http://www.arabmotors.tv/files/%20%D8%B4%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AE%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83.jpg
عادة ما تباع المركبات في المزادات العلنية بأسعار خيالية لكونها شديدة الندرة أو الشهرة. أو على أقل تقدير يكون قد امتلكها مغنى روك أو سائق فورمولا 1 أو شخصية مشهورة من هذا القبيل.
هل تستطيع أن تتخيل حافلة بين تلك القائمة ؟ هذه الحافلة هي الحافلة الأصلية من Iveco Domino Ferrari لسائقي الفورمولا 1, و التي سيتم عرضها في المزاد في 26 من أكتوبر .
هذه الحافلة تحديدا تم استخدامها من قبل فريق سكودريا فيراري خلال حقبة مايكل شوماخر و روبينز بارشيلو من 2001 و حتى 2005 . و لأنها احتوت في داخلها بطل العالم 7 مرات, فقد تم تعديلها لتناسبه شخصيا.
تأتي الحافلة مع محرك Iveco بصندوق سرعات من نوع ZF ثماني السرعات مع ناقل الكتروني, و تعليق هوائي, و ماصات صدمات هيدروليكية و موانع للدحرجة, و عداد المسافة لديها يقول أنها قطعت فقط 85000 كم.
الحافلة كانت مخصصة للاجتماعات و المقابلات, تحتوي على مدخلين منفصلين في المقدمة و المؤخرة, و هي مقسمة إلى نصفين, كل منهما يحتوي على عرفة معيشة و شاشة تلفاز مسطحة و هاتف مربوط بالقمر الصناعي و انترنت. و هناك أيضا سرير مخصص للعلاج الطبيعي في كل شقة.
لذلك ان كنت تملك من 300 ألف إلى 466 ألف دولار زيادة عن حاجتك, و أردت أن تختبر حياة بطل الفورمولا 1 خلف الكواليس, فهذه هي فرصتك. 


المصدر قناة عرب موتورز الفضائية
كيف تستعمل سيارة BMW من الفئة الخامسة كحبل لفاف ؟

الحكمة العامة تقتضي بأنك إن أردت أن ترفع فيلم MacGyver على اليوتيوب, فيبجب أن يكون معك ملف من الشريط الاصق أو علبة من العلكة, و في النهاية لابد أن يكون معك سكين جيب.

نحن لسنا متأكدين إن كان هؤلاء الرجال الروس يملكون أي من الأدوات السالف ذكرها, و لسنا حتى متأكدين إن كانو من روسيا أصلا, و لكنهم كانوا يمكلون سيارة BMW من الفئة الخامسة E34 . و التي هي تماما السيارة التي كنا سنختارها لرحلة شتوية لتطيير الطائرات الورقية.



المصدر
قناة عرب موتورز الفضائية
اِيقاف 34 سائقاً مسلماً عن العمل بسبب الصلاة !!!




ذكرت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية أن شركة "هيرتز" لتأجير السيارات أوقفت 34 سائقاً مسلماً عن العمل من بينهم 23 سائقاً صومالياً ، بسبب خلافهم مع الشركة على الصلاة فى مواعيد العمل.
وتجمع عشرات الأشخاص مطلع هذا الأسبوع أمام مكتب هيرتز رافعين شعارات (هيرتز.. احترمينى.. احترمى عقيدتى)، الأمر الذى ردت عليه الشركة بالإشارة إلى أن قانون ولاية واشنطن يسمح للموظف الحصول على استراحتين مدفوعتى الأجر مدة كل منهما 10 دقائق، وذلك كل 8 ساعات عمل.
من جانبه اعتبر تريسى طومسون أحد ممثلى سائقى الشاحنات المحلية "أن هذا هجوم شائن على حقوق العمال ويبدو أنه تمييز على أساس معتقداتهم الدينية"، فيما اعتبرت ماريان موسى الموظفة بالشركة ذاتها أن "مديرى الشركة يسخرون منها، ومن زملائها المسلمين عندما يصلون".

المصدر
قناة عرب موتورز الفضائية
"ستيج" يقوم "بالتفحيط" بسيارة الBMW M5 الجديدة

واحدة من المزايا التي يحصل عليها سائق برنامج "توب جير" الشهير "ذا ستيج" في النسخة الأخيرة هي أنه يستطيع أن يقوم بما يشاء أثناء تجربة أي سيارة (ضمن ما يتطلبه البرنامج طبعا), و هنا قام "ذا ستيج" بقيادة الBMW M5 الجديدة بكل حرية.
لحسن الحظ نستطيع أن نسمع هدير السيارة من الخارج. أيضا يبدو أن هذه الصور (الفيديو) هي الأولى التي يتم إطلاقها من الموسم المقبل لبرنامج "توب جير"؟



المصدر قناة عرب موتورز الفضائية